تحميل إغلاق

ضوابط الحجر الصحي و العزل الطبي

العاملون والممارسون الصحيون

ضوابط واشتراطات للأشخاص تحت الحجر الصحي / العزل الطبي في منشأة مخصصة

  1. افصل نفسك عن الآخرين: يجب عليك البقاء في غرفتك قدر الإمكان بعيدًا عن الأشخاص الآخرين خاصة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة أو النساء الحوامل.
  2. ارتداء قناع الوجه (الكمامة): عند الخروج من غرفتك للضرورة (على سبيل المثال: النزول إلى بهو الفندق) أو إذا احتجت إلى مشاركة منطقة مشتركة مع الآخرين فيجب البقاء على بعد متر أو أكثر من الأشخاص الآخرين لتقليل إنتشار المرض يجب عليك ارتداء قناع الوجه (الكمامة).
  3. يمنع زيارة الأشخاص تحت الحجر من خارج المنشأة وكما تمنع الزيارة بين الأشخاص المحجورين في المنشأة المخصصة داخل الغرف الخاصة أو أي منطقة مغلقة داخل منشأة الحجر.
  4. المحافظة على نظافة اليدين وذلك بالحرص على غسلهما بشكل منتظم بالماء والصابون المطهر لمدة (40) ثانية أو باستخدام الجل الكحولي لمدة لا تقل عن 20 ثانية.
  5. القيام بتغطية الفم والانف عند السعال أو العطس وذلك باستخدام منديل أو باستخدام أكمام الثوب الذي ترتديه مع الحرص على رمي المنديل المستعمل في سلة المهملات وغسل اليدين بعد ذلك.
  6. لبس الكمام الطبي في حال تواجد أشخاص آخرين بالغرفة كالكادر الصحي أو خدمة الغرف وعمال النظافة.
  7. يمنع مشاركة أدوات الأكل أو الشرب أو الأغراض الشخصية مع الآخرين. ويمنع تناول الطعام والشراب في المرافق العامة للمنشأة.
  8. يمنع إستخدام دورات المياة في المرافق العامة للمنشأة وإستخدام دورات المياة المخصصة في الغرف الخاصة.
  9. إبلاغ الكادر الصحي في حال الشعور بأعراض تنفسية كالكحة وضيق التنفس أو ارتفاع في درجة الحرارة

عدم إلتزامك ومخالفتك لأي من التوصيات يعرضك للمسائلة القانونية

اضغط هنا لتحميل ضوابط الحجر الصحي والعزل الطبي